أندرويد

كيفية إزالة الإعلانات المزعجة من قفل الشاشة على الاندرويد

شخصيا اتفهم سبب عرض بعض المطورين الاعلانات في تطبيقاتهم والعابهم ، فكل هدا من اجل الحصول على لقمة العيش فهو مصدر دخلهم ، وهناك عدة طرق للريح من التطبيقات والالعاب وهي إما بيع التطبيق او الشراء داخل التطبيق أو عرض الإعلانات ، في حين أن عرض الإعلانات داخل التطبيق أمر رائع معي ، إلا ان بعض المطورون يخرجون عن السيطرة ويبدأون بحقن التطبيق بالإعلانات حتى في حالة عدم استخدام التطبيق ، حيث ترى هذه النوافذ المنبثقة عند استخدام بعض التطبيقات الأخرى ، في بعض الأحيان ، تشاهد إعلانات على شاشة القفل عندما لا تستخدم هاتفك الجوال ، المشكلة انه من الصعب العثور على بعض هذه التطبيقات ، ولكن لامشكلة ، هناك بعض الطرق للتغلب عليها وسوف استعرضها معكم في هذه المقالة.

كيفية إزالة الإعلانات المزعجة من قفل الشاشة على الاندرويد
كيفية إزالة الإعلانات المزعجة من قفل الشاشة على الاندرويد



1. التحقق من الانشطة الأخيرة للتطبيقات

إذا كنت قد بدأت في رؤية هذه الإعلانات على شاشة قفل هاتفك الاندرويد مؤخرًا فقط ، فمن المحتمل أن يكون التطبيق الذي تم تنزيله مؤخرًا مسؤولاً عن الفعل المشكوك فيه ، وبالنسبة لشخص مثلي ، الذي يقضي بانتظام لياله في تجربة تطبيقات جديدة ، يمكن للأشياء أن تخرج عن نطاق السيطرة بسهولة. ولحسن فإن متجر التطبيق Google play يوفر لنا خاصية مذهلة وهي معرفة التطبيقات المستخدمة مأخرا ، فقط انتقل إلى متجر Play وانقر على رمز القائمة لكشف المزيد من الخيارات ، بعد ذالك انقر على تطبيقاتي وألعابي كما هو موضح في الصورة التالية.


بعدما تفتح القائمة ، ستقوم بالإنتقال الى تبويب ” مثبت ” ، يمكنك تصنيف تطبيقاتك في طلبات مختلفة ولكننا نبحث عن تطبيق تم استخدامه مؤخرًا. لذا ، انقر فوق الزر “فرز” وحدد الخيار “تاريخ اخر استخدام”.

حذف الاعلانات من الاندرويد

وطبعا غالبًا ما تكون التطبيقات المشينة التي تعرض الإعلانات على شاشة القفل نشطة جدًا ، وسيتم إدراجها في أعلى القائمة تدريجيا ط سترى أنها كانت نشطة حتى لو لم تكن كذلك. في حالتي ، كان تطبيق Amber Weather الذي كان يملأ الهاتف بالإعلانات المنبثقة عندما كنت أكتب هذه التدوينة ، ربما شعر ان نهايته قريبة وأراد أن يحقق أقصى استفادة من وقته على الهاتف وذالك عبر عرض كمية الاعلانات بشكل جنوني ، ايضا ، قد يكون هناك أكثر من تطبيق واحد مسؤول عن عرض الإعلانات على شاشة القفل في هاتفك الذكي.


2. أذونات التطبيق

ان كنت تتسائل كيف يمكن لبعض التطبيقات عرض الاعلاتات على شاشة قفل هاتفك ، دعني اخبرك بأنك انت شخصيا تمنح بعض التطبيقات التي تقوم بتثبيتها على هاتفك ، الاذن للوصول الى بعض الاذونات في هاتفك ، ولذالك عند تثبيت اي تطبيق على جهازك اقرأ جيدا الاذونات التي يطلب الوصول اليها ، وفيما يخص التطبيقات التي تعرض الاعلانات على شاشة القفل ، قما عليك سوى الغاء اذن الظهور امام التطبيقات الاخرى وهكذا لن تتمكن من عرض الاعلانات على هاتفك ، انتقل إلى الإعدادات > التطبيقات.

حذف الاعلانات المزعجة


بعد ذالك ستقوم بالنقر على النقط الموجودة في الزاوية الايسر في الأعلى وتختار ” التطببقات التي تظهر فوق التطبيقات الاخرى “.

ازالة الاعلانات من تطبيقات الاندرويد


ومن هناك يمكنك رؤية جميع التطبيقات التي لديها إذن للظهور على التطبيقات الأخرى ، وطبعا بعض هذه التطبيقات تحتاج إلى هذا الإذن من اجل ان تعمل بدون مشاكل ، على سبيل المثال ، Truecaller التي سوف تنبثق في كل مرة تتلقى مكالمة ، من الناحية المثالية ، الغاء عن ميزة الظهور فوق التطبيقات للتطبيق إذا لم يكن ابحاجة إليها ، يمكنك إما تبديل الإذن أو إلغاء تثبيت التطبيق تمامًا والبحث عن بديل ، ما عليك سوى إلغاء هذا الإذن لكل تطبيق تعتقد او تشك أنه المصدر الرئيسي للاعلانات حتى يتم حل المشكلة.

3. اجراءات لارضاء المتطلبات قبل تثبيت التطبيق

حتى قبل تثبيت التطبيق ، من المستحسن التحقق من مراجعات التطبيق وانا اقصد هنا التعليقات ، هناك سوف تجد آراء المستخدمين للتطبيق ، فإذا كان التطبيق مزدحم بالاعلانات فإن المستخدمون سوف تكتبون ذالك وايضا يمكنك ان تعتمد على التعليقات لمعرفة ما اذا كان التطبيق جيد وممتاز.

طريقة ازالة الاعلانات المزعجة من الاندرويد


اما الشيء التالي الذي يجب عليك القيام به هو التحقق من أذونات التطبيق قبل تثبيته ، فقط مرر إلى أسفل داخل صفحة التطبيق في متجر play وستجد اختيار باسم ” تفاصيل الإذن ” .

ازالة الاعلانات من شاشة القفل للاندرويد


بعد النقر عليه ستنبثق لك نافذة تحتوي على جميع الاذونات التي يطلبها هذا التطبيق وتذكر جيدا صديقي أنه ليست جميع التطبيقات التي تطلب إذنًا للاستفادة من التطبيقات الأخرى لعرض الإعلانات على شاشة قفل جهازك الاندرويد.


كانت بعض الطرق السهلة والرائعة لإزالة الاعلانات من التطبيقات في هاتفك الاندرويد ، فإذا افادك هذا الموضوع صديقي ، لاتنسى ان تعمل له مشاركو مع اصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي وشكرا لك.

© copyright 2019 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة أبدرويد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى