أندرويدأيفونهواتف

كيف يمكنني الحفاظ على بطارية هاتفي من النفاذ بسرعة ؟ وهل ترك الهاتف متصلة بالشاحن يضر ؟ افضل الطرق للحفاظ على بطارية الموبايل

أسئلة كثيرة تتردد بين الحين والآخر عن بطارية الهاتف المحمول والسبل المضمونة لإطالة عمرها والحفاظ عليها وتعدد إجاباتها ، وكان السؤال الاكثر طرحا هل من ضرر قد يلحق ببطارية الهاتف اذا ما تركناها متصلة بالشاحن لمدة طويلة ؟ دعونا نرى.

كيف يمكنني الحفاظ على بطارية هاتفي من النفاذ بسرعة ؟ وهل ترك الهاتف متصلة بالشاحن يضر ؟ افضل الطرق للحفاظ على بطارية الموبايل
الحفاظ على بطارية الهاتف


نسمع كثيرا عن ضرر الشحن الزائد بعد إملاء البطارية ، للإجابة على هذا السؤال يجب اولا معرفة ان متوسط العمر الإفتراضي لبطارية الهاتف هي حوالي 400 الى 500 دورة شحن ، ويقصد دورة شحن هنا ، هو شحنها كل مرة من 0% الى 100% وهذا يعني ان البطارية تستمر في المتوسط من سنة الى سنتين على إعتبار ان الهاتف يشحن مرة واحدة يوميا وعندما تبدأ البطارية قدرتها في الاحتفاظ على الشحن بشكل ملحوظ فإن هذا يشير الى انه يستحسن استبدال بطارية الهاتف.

الحفاظ على بطارية الايفون


مع العلم أن بطاريات الهاتف المكونة من ايونات الإيثيوم عادة تحافظ على قدرتها الكاملة طوال مدة عمرها الإفتراضي ، ولكن هل يعني هذا ان ابقاء البطارية على الشاحن طوال الليل لا يأذيها ؟.

نترك الرد هنا لـ دانيال استنغيرت ، المدرس المساعد بجامعة برنستون والذي قال نصا “إن ابقاء الشاحن طوال الليل لايأدي أي اضرار” ويأكد استاينغيرت ان الهواتف الحديثة اصبحت تدرك متى وصل الشحن الى 100% وهنا توقف تدفق الكهرباء الى البطارية ، ما يعني انه لاشحن زائد ، ولكن فينكات سيرنيفاسان ، المدير لمركز آركون لعلوم شحن الطاقة ، قال ” انه من الافضل للبطاريات ابقاء نسبة شحنها بين 30% الى 90% قدر الإمكان ، ويقول سيرنيفاسان إن الوصول الى 100% لا يأخذيها لأن بطاريات الهواتف مصنوعة لكي تستهلك ويتم تغييرها بعد فترة ، لا لكي تبقى الى الأبد.

بطارية الهاتف تفرغ بسرعة


وهنا يقول شني شان برويسكي مؤسس شركة فارب تكنيك المتخصصة شواحن الهواتف ومسلتزماتها ، انه لا ضرر ابدا من ترك الهواتف على الشواحن لأنها ستوقف الشحن بمجرد الوصول الى 100% وتستأنذ عملية الشحن عند وصول انخفاض شحن الهاتف الى 98%.

ولكن مالذي يمكن ان يأدي الى إتلاف البطارية ؟
1. أغطية حماية الهواتف التي لا تقوم بتشتيت الحرارة الناتجة عن الشحن مما قد يأدي الى إتلاف البطاريات.
2. شحن الهواتف عت طريق مخارج USB الخاصة بأجهزة الكمبيوتر لأنه غالبا مايكون بترددات مختلفة عت الهاتف مما يولد حرارة زائدة في البطارية.
3. الإنتظار الى ان يتم افراغ شحن البطارية بالكامل وهذا الامر غير صحي للبطارية.
4. إستعمال شواحن مقلدة أو غير متوافقة مع مواصفات الشاحن الأصلي التي يمكن ان تأدي الى تلف البطارية أو احد احزاء دائرة الشحن.

© copyright 2019 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة أبدرويد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى