مواقع

تعرف على أفضل 5 أدوات على الانترنت لاستخراج الخطوط من ملفات PDF اونلاين

إن كنت تنوي الان انشاء ملف pdf ولكن لا تعرف اي خط تستخدم فيه وتريد خط سهل القراءة في ملف pdf كنت قد قرأته ، فإن الحل هو استخراج الخط من ملف pdf في حالة لم تكن تعرف اسم الخط.

تعرف على أفضل 5 أدوات على الانترنت لاستخراج الخطوط من ملفات PDF اونلاين
استخراج الخطوط من pdf اونلاين


وطريقة استخراح الخطوط من ملف pdf اسهل مما تتخيل صديقي مع هاته الأدوات التي سوف استعرضها عليكم في هاته المقالة ، تعرف على افضل 5 ادوات على الإطلاق لاستخراج الخطوط من ملفات PDF اونلاين.

1. موقع EXTRACTPDF

موقع ExtractPDF هو موقع قوى PDF يسمح لك باستخراج الصور والبيانات الوصفية ونوع الخط والنص من أي ملف PDF ، واجهته بسيطة وسهلة الاستخدام كما يمكنك إدخال عنوان URL أيضًا بدل من رفع الملف على الموقع ، مما يعني أنه يتم أيضًا دعم الملفات المخزنة على مواقع التخزين في السحاب.


كما ترى في هذه الصورة اعلاه ، فقد رفعت ملف pdf على الموقع واعطاني بعض أنواع الخطوط التي تم استخدامها في ملف PDF ، ولتنزيل هذا الخط ، فقط قم بالنقر على اسم الخط وسيتم البدأ بعملية التنزيل ، اضف الى ذالك ، ستلاحظ المزيد من علامات التبويب لأنواع مختلفة من البيانات التي جمعتها مثل الصور والبيانات الوصفية ، التي يمكنك استخراجها ، موقع حقاً رائع وفي غاية الروعة.
موقع ExtractPDF

2. موقع ACONVERT

بينما يستطيع موقع ExtractPDF استخراج جميع البيانات التي يمكنه جمعها من ملف PDF ، فإن أداة Aconvert تأخذ منهجًا انتقائيًا عندما تزور الموقع ، حيث سيطلب منك اختيار ملف PDF ونوع البيانات التي تريد استخراجها على سبيل المثال يمكنك استخراج الخطوط من ملف pdf والصور وغيرها.


فقط قم بإختيار ملف pdf ثم قم بتحديد نوع البيانات التي تريد استخراجها وبعد ذالك انقر على زر Submit ، عند الانتهاء سترى النتائج المعروضة أدناه ، الموقع بطيء اكثر من الموقع الاول ولكن على الاحوال يقوم بإنجاز مهتمه ، وشخصياً أنصح باستخدامه فقط عندما لا تعمل باقي المواقع الأخرى في هاته القائمة.
موقع AConvert

3. موقع KONWERTER

Konwerter هي أداة أخرى على الانترنت لاستخراج الخطوط من ملفات PDF اونلاين ، ما عليك سوى النقر على زر Chose file ثم تحدد ملف pdf الذي تريد استخراج منه الخط ، وفي الخطوة الموالية تختار الخطوط Fonts من القائمة المنسدلة ، وفي الاخير تضغط على Convert وسيقوم اداة Konwerter بإنشاء ملف zip بسرعة باستخدام جميع الخطوط المستخدمة في ملف pdf.


بعد الإنتهاء يمكنك تحميل ملف zip مع ملفات الخط بتنسيق TTF جاهز للاستخدام ، يمكنك أيضًا تنزيل المرفقات مع الخطوط ، وعلى الرغم من أنه لم يذكر كم من الوقت سيتم تخزين الملفات على الخادم ، إلا ان هناك زر حذف بجوار زر التنزيل.
موقع Konwerter

4. موقع PDF Convert Online

PDF Convert Online هي أداة اخرى لا تختلف عن باقي الادوات في الأعلى ، حيث يمكنك تحميل ملف PDF الذي تريد استخراج الخطوط منه وسيقوم بذلك على اكمل وجه ، رغم من أن تصميم الموقع بسيط وسلس للغاية ، إلا أن الأداة بطيئة جدًا بشكل لايوصف


أثناء تجبرتي له ، استغرق الأمر أكثر من 5 دقائق لتحويل ملف بحجم 500 كيلوبايت ، ربما كانوا يواجهون مشكلات تتعلق بالخادم في ذلك الوقت.
رابط موقع PDF Convert Online

5. FONTFORGE

بعد اختبار أدوات متعددة عبر الإنترنت لاستخراج الخطوط من ملفات PDF ، وجدت برنامجًا مجانيًا لنظام تشغيل الويندوز ، وهو يدعى FontForge ، ولتحميله قم بالضغط على الرابط الذي تركته لكم بالاسفل وبعد ذالك ستقوم بالنقر على زر Windows install بعدها قم بتنصيبه على حاسوبك.


بعد تنصيبه ، قم بتشغيل برنامج FontForge واستخدم القائمة المنسدلة Filter لتحديد خيار Extract from PDF.


ثم بعد ذالك اختر ملف PDF الذي ترغب باستخراج الخط منه من القرص الصلب ، وسيقوم البرنامج تلقائيًا بالكشف عن قائمة بجميع الخطوط المستخدمة في ملف PDF وإظهارها لك.


ولحفظ الخط على حاسوبك ما عليك إلا بالنقر عليه نقرا مزدوحا ليتم حفظ الخط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويمكنك استخدامها.
تحميل برنامج FontForge

© copyright 2019 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة أبدرويد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى