أندرويدتطبيقاتمقالات

10 حيل وخدع في تطبيق PicsArt يستعملها المحترفين لتحرير الصور بإحترافية

تطبيق PicsArt هو واحدة من اقوى تطبيقات تحرير الصور لأجهزة الأندرويد و الايفون و الحاسوب وقد حقق نسبة تحميلات خيالية على متجر جوجل بلاي ، قد يعتقد المرء أنه نظرًا لأنه متاح أيضًا كتطبيق جوّال ، فلن يسمح لك سوى بإضافة تأثيرات وملصقات ، لكن ليست هذه هي المسألة ، يمكنك القيام بالعديد من تقنيات التحرير المدهشة باستخدام هذا التطبيق وفي هذه المقالة على مدونة ابدرويد ، سوف نكتشف معًا هذه التقنيات الرائعة والمدهشة في تطبيق PicsArt ان عرفت كيف تستخدمها ستحصل على صور غاية في الروعة.

10 حيل وخدع لتطبيق PicsArt يستعملها المحترفين لتحرير الصور بإحترافية

1. إضافة تأثيرات متعددة

يأتي تطبيق PicsArt محملة بمجموعة هائلة من التأثيرات الرائعة ، حيث يمكنك تغيير مظهر الصورة بالكامل عن طريق إضافة تأثير من التأثيرات التي توفرها التطبيق لتحسين الصور بشكل أكبر.

للقيام بذالك فقط قم بفتح الصورة في تطبيق PicsArt ثم قم بالنقر فوق الخيار Effects او التأثيرات وقم بإختيار احد التأثيرات المتوافرة في التطبيق من اختيارك وستجدها في الجزء السفلي من التطبيق ، بعد اختبار الفلتر انقر فوق أيقوتين صغيرتين مربعة الشكل في الشريط العلوي ليطبق الفلتر على الصورة.

واذا لم يعجبك الفلتر يمكنك تجربة فلتر اخر الى ان تجد الفلتر الذي يتناسب مع الصورة ، وفي الاخير حتى تحفظ هذا التعديل فقط قم بالنقر على رمز التجزئة في الزاوية العلوية اليمنى ، وإذا كنت تريد الرجوع إلى الفلتر السابق ، فانقر على زر التراجع في الجزء العلوي.

2. عرض الصورة الأصلية

أثناء التحرير ، قد ترغب في مقارنة الصورة التي تم تحريرها مع الصورة الأصلية ، مع هذه الحيلة في تطبيق PicsArt لست بحاجة إلى فتحه في المعرض ، كل ما عليك القيام هو الضغط على الصورة مطولاً (long-tap) وستظهر لك الصورة الأصلية.

3. تغيير كثافة التأثير

بغض النظر عن إضافة تأثيرات متعددة ، يمكنك أيضًا تغيير شدة كل تأثير قم بإضافته على الصورة ، سواء كنت ترغب في زيادة أو تقليل حدته ، يقدم التطبيق كليهما.

وذالك من خلال النقر فوق خيار التأثير مرة أخرى ، و سوف تحصل على خيارات لزيادة او تخفيف حدة التأثير.

4. تطبيق التأثير على جزء من الصورة فقط

إن كنت تريد تطبيق تأثير على منقطة ما من الصورة بإستخدام تطبيق بيكسأرت ، فقط انقر فوق ايقونة الممحاة في الجزء العلوي بعد اضافة الفلتر على الصورة وباستخدام هذه الممحاة.

قم بمسح التأثير او الفلتر من المناطق التي لا تريد فيها ان تطبق عليها التأثير.

5. جعل الخلفية طمس

عكس العديد من التطبيقات التي تسمح لك بتعتيم خلفية صورك ، فتطبيق PicsArt يوفر خيارات إضافية بحيث يمكنك استخدام الضبابية العادية ، الضبابية الذكية ، طمس الحركة ، التمويه الشعاعي وغيرها من الخيارات الإضافية ، اضف الى ذالك خاصية الوضع الرأسي التلقائي الذي سيطبق تأثير التمويه على صورك الشخصية.

ولإضافة الضبابية على جزء من الصورة لتظهر احترافية ستقوم بالضغط على خيار Effects والإنتقال إلى وضع Blur وستجده في الجزء السفلي، اول ماتحدد blur سيتم تطبيق تأثير التمويه او الضبابية على الصورة كاملة.

لكن في حال كنت ترغب بإزالة التعتيم من المناطق غير الضرورية التي تريدها ان تظهر في الصورة ، انقر على ايقونة الممحاة في الأعلى وقم بمحو التمويه من المناطق التي لاتريدها فيها ، ولتطبيق التعتيم على الصورة قم بالنقر على ايقونة الصورة الشخصية بالأسفل كما هو ظاهر امامك في الصورة اعلاه.

6. إضافة تأثير الحدود الملونة

مع القليل من اللعب داخل تطبيق PicsArt ، يمكنك إضافة تأثير ملون لطيف على حدود الصورة.

ويمكنك عمل ذالك عبر الرجوع الى نفس القسم effects ثم انقر على اختيار FX وبعد ذالك اضغط على Vignette وانقر على Vignette مرة أخرى لفتح خيارات تأثير نقوش الصورة النصفية.

ومن خلال هاته الخيارات يمكنك تحديد لون الحدود من خلال النقر على مربع اللون ثم اختيار اللون ، وبالإضافة الى ذالك ، بإمكانك تكبير الحدود الملونة.

7. تحرير ملصقات

كما يعلم مستعملي برنامج PicsArt فهو يوفر العديد من الملصقات يمكنك وضعها على صورك ، ومع ذلك ، فإن لكل شخص طعمًا مختلفًا ، وقد لا تجذب ألوان أو تأثيرات الملصقات الجميع ولتجنب هذا الموقف ، يتيح لك التطبيق تحرير الملصقات.

ببساطة قم بإضافة ملصق جديد لصورتك وستحصل على خيارات متعددة لتحريره ، حيث يمكنك ازالة جزء من الملصق عن طريق النقر على ايقونة الممحاة في الجزء العلوي.

8. إنشاء ملصقات على شكل الشكل

يمكنك من خلال ميزة Cutout في PicsArt من إنشاء ملصقات لأي كائن أو صورة ، ولكن ماذا لو كنت تريد إنشاء ملصق على شكل قلب أو ملصق على شكل مربع ؟ نعم ، يمكنك أن تفعل ذلك أيضا.

فقط افتح الصورة على تطبيق PicsArt ثم فتح خيارات الادوات او tools وبعد ذالك ستنقر على Shape Crop من الخيارات التي ستظهر لك كما هو ظاهر امامك في الصورة اعلاه ، الآن ستقوم بتحديد الشكل المطلوب وانقر على ايقونة التالي في الزاوية العلوية اليمنى وبعد ذالك يمكنك تغيير حدود الملصق من خلال تغيير عرضه وتطبيق ألوان مختلفة عليه من اختيارك.

بمجرد أن تشعر بالرضا عن الملصق الخاص بك حينها يمكنك النقر على زر الحفظ لحفظ الملصق تحت ملصق – ملصقي ، عندها يمكنك بعد ذلك إضافته على أي صورة عن طريق النقر على زر ملصق.

9. تغيير خلفية صورة

بفضل تطبيق PicsArt الجبار يمكنك تغيير خلفية الصورة بسهولة

لتغيير الخلفية ، تحتاج أولاً إلى استخراج جزء من الصورة التي تريد تغيير خلفيتها وان اردت يمكنك استخدم خيار الاقتصاص المجاني free crop في قسم الأدوات ، و سيتم حفظ الصورة المستخرجة في قسم My Stickers.

والان ستقوم بالبدأ بمشروع جديد على التطبيق وعليك ان تستخدم الخلفية التي تريدها لصورتك ، بعد ذلك ، اضغط على خيار الملصفات ثم الى تبويب الملصقات الخاص بي ، وبعدها ستقوم بتحديد الملصق الذي قمت بإنشائه أعلاه ،  وباستخدام صيغ المزج وخيارات التحرير الأخرى ، ضع الصورة على الخلفية الجديدة.

10. أضف الحدود البيضاء للصور

ربما تكون قد شاهدت صورة ملف احد اصدقائك على Instagram أو على حسابه على فيس بوك التي تبدو مختلفة عن البقية ، حيث تضيف حدودًا بيضاء للصور التي تعطي مظهرها الشخصي مظهرًا نظيفًا ، وانت ايضا صديقي يمكنك القيام بذالك مع صورك بإستعمال فقط تطبيق PicsArt يمكنك اضافة حدود بيضاء لصورك ، وليس فقط الحدود البيضاء ، ولكن الحدود من أي لون ، لكن شخصيا افضل الحدود البيضاء لأنها تعطي جمالية للصورة.

أول شيء ستفعله هو فتح الصورة في تطبيق PicsArt ، ثم ستنقر على زر Square Fit مثلما هو موضح امامك في الصورة اعلاه وبعدها اضغط داخل الصورة وخارجها لزيادة الحد أو تقليله وبمجرد الانتهاء من ذلك ، اضغط على زر حفظ.

كانت هذه بعض من نصائح وحيل تحرير الصور بإستخدام تطبيق PicsArt التي شاركتها معكم من خلال هذه التدوينة و يمكنك استخدامها لتحسين صورك وجعلها اكثر احترافية ، واذا كنت غير راضٍ عن تطبيق PicsArt لأي سبب من الاسباب فأنصحك صديقي بإستعمال تطبيق PhotoDirector photo editor الذي يعد هو بدوره و بالدرجة الأولى تطبيق للتعديل على الصور الشخصية بإحترافية تامة ، و ان كنت تريد استخدام الادوات المدفوعة في تطبيق picsart يمكنك تحميل تطبيق PicsArt مهكر احدث اصدار للاندرويد من خلال هذا الرابط من هنا.

© copyright 2019 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة أبدرويد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى