كمبيوترمواقع

أفضل 4 طرق لإنشاء اختصارات سطح المكتب لمستندات Google أو جداول البيانات أو ملفات العروض التقديمية

عندما يتعلق الأمر بمعالجة الكلمات ، فإن مُحرر مستندات جوجل هو أفضل اختيار لي في أي وقت وينطبق نفس الشيء على جداول البيانات و ملفات العروض التقديمية ، والتي تعد بطابع دوري من حيث الراحة مقارنةً بالتطبيقات المعتمدة على سطح المكتب مثل Excel و PowerPoint ، ومع ذلك ، قد يؤدي إستخدامها إلى الشعور بالملل أحيانًا نظرًا لأنك تحتاج أولاً إلى فتح المتصفح قبل أن تتمكن من ذالك ، ويمكن أن يستغرق الوصول إلى ملفاتك مزيدًا من الوقت نظرًا لأنه عليك البحث يدويًا عنهم من خلال واجهة مستخدم كل تطبيق ويب ، وفي هذه التدوينة سوف استعرض على حضراتكم 4 طرق يمكنك تجربتها لإنشاء اختصار لمستندات جوجل أو جدوال البيانات والعروض التقديمية على سطح المكتب.

أفضل 4 طرق لإنشاء اختصارات سطح المكتب لمستندات Google أو جداول البيانات أو ملفات العروض التقديمية

1. خاصية اضافة الى سطح المكتب في كروم

لحسن الحظ ، إنشاء اختصار على سطح المكتب للوصول إلى تطبيق إنتاجية Google المفضل أمر سهل للغاية ، وهناك طرق متعددة لإجراء ذلك ، والأفضل من ذلك ، يمكنك أيضًا اختيار إنشاء اختصارات لأي ملف محدد في المستندات أو جداول البيانات أو العروض التقديمية إذا كنت ترغب في ذلك ، يتميز Chrome بميزة أنيقة تُطلق عليها ميزة “إضافة إلى سطح المكتب” والتي تتيح لك إنشاء اختصارات سطح المكتب بسهولة من أي صفحة ويب. ونظرًا لأن تطبيقات المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية على الويب هي في الأساس صفحات داخل متصفح ، يمكنك استخدامها لإنشاء اختصارات دون أي مشاكل على الإطلاق.

الخطوة 1:  إبدأ بتشغيل تطبيق الويب من Google الذي تختاره ، ثم افتح قائمة Chrome.

بعد ذلك ، أشر ببساطة إلى المزيد من الأدوات ، ثم انقر فوق إضافة إلى سطح المكتب.


الخطوة 2 : الآن سيتم مطالبتك باستخدام مربع منبثق حيث يمكنك اختيار تسمية الاختصار.


أنقر على اضافة Add، وسوف تظهر لك الإختصار على سطح المكتب.


لإنشاء اختصارات إلى ملف معين في المستندات أو جداول البيانات أو العروض التقديمية ، ما عليك سوى فتحه في متصفحك واتباع نفس الإجراء.

ملاحظة / من المسلم به أن الاختصارات التي تم إنشاؤها بهذه الطريقة تبدو تمامًا مثل رموز المتصفح الافتراضية. لحسن الحظ ، يمكنك تخصيص مظهر هذه الاختصارات ، وسنتناول ذلك لاحقًا في هذه المقالة ، لذا استمر في القراءة.


2. قم بسحب وإفلات URL إلى سطح المكتب

هذه الطريقة هي الأسرع ، ويمكن تنفيذها على أي متصفح ويب ، ومع ذلك ، يجب أن تكون في وضع windowed لأنك يجب أن تقوم بتنفيذ السحب والإفلات إلى سطح المكتب.
للبدء ، افتح المستندات أو جداول البيانات أو العروض التقديمية – أو ملفًا إذا كنت تريد إنشاء اختصار إلى واحد – ثم انقر بزر الماوس الأيسر مرة واحدة داخل شريط العناوين لإلقاء الضوء على عنوان URL.


الآن ، ببساطة سحب وإفلات عنوان URL على سطح المكتب الخاص بك ، وبعدها ستظهر لك اختصارا لعنوان URL على سطح المكتب.


إذا كان ملفًا ، يجب تسمية الاختصار تلقائيًا باسم الملف المناسب.

3. إنشاء اختصار سطح المكتب يدويا

يمكن أن يكون إنشاء اختصارات يدوية عملية سحب مقارنة بالطريقتين أعلاه ، ولكن ستكون مفيدة إذا كان لديك مجموعة من ملفات المستندات أو جداول البيانات أو العروض التقديمية التي تريد إنشاء اختصارات لها دون الحاجة إلى فتحها في المتصفح أولاً.
وأول خطوة ستقوم بها هو النقر بزر الماوس الأيمن فوق منطقة خالية على سطح المكتب – أو أي موقع آخر داخل مستكشف الملفات  – ثم انقر على اختصار ضمن جديد.


وفي الخطوة الثانية ، ما عليك سوى إدخال عنوان URL الخاص بتطبيقات المستندات أو جداول البيانات أو العروض التقديمية على الويب ، أو لصق عنوان URL لملف معين. وبمجرد الانتهاء ، انقر فوق “التالي” للمتابعة.


وفي الخطوة الثالثة ستقوم بإدراج اسم للاختصار على الشاشة التالية ، ثم انقر على إنهاء.


وهكذا سيتم إنشاء الإختصار ، ما عليك سوى تكرار الإجراء لأي اختصارات أخرى ترغب في إنشائها ، ولكن تأكد من إضافة أسماء مختلفة حتى لا تتعارض مع بعضها البعض.

4. تثبيت النسخ الإحتياطي والمزامنة من جوجل

بدلاً من إنشاء اختصارات بنفسك ، هناك طريقة أخرى للحصول على اختصارات المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية الأصلية على سطح المكتب ، ويتضمن ذلك تنصيب النسخ الاحتياطي والمزامنة على حاسوبك ، لذلك استخدم هذه الطريقة فقط إذا كنت لا تمانع في تطبيق خلفية إضافي من إبطاء الأشياء عند بدء تشغيل الويندوز ، ما عليك سوى تنزيل برنامج “الاحتفاظ بنسخة احتياطية والمزامنة”  وتنصيبه على حاسوبك.


للحصول على اختصارات للملفات الفردية ، يجب اللجوء إلى الطرق الثلاثة المذكورة أعلاه ومن الجدير بالذكر ، يؤدي تثبيت برنامج الاحتفاظ بنسخة احتياطية والمزامنة إلى وجود ملفات أو مستندات متعددة مخزنة على Google Drive لبدء المزامنة محليًا. لإدارة إعدادات المزامنة ، انقر فوق رمز النسخ الاحتياطي والمزامنة في علبة النظام ، وانقر فوق رمز القصاصة ، ثم انقر فوق تفضيلات.
 تحميل برنامج Backup and Sync

بعض النصائح الذي قد تفيدك

قبل أن نختتم المقالة ، دعنا نذهب إلى بعض النصائح لتحسين وظائف الاختصارات المضافة حديثًا ، ونبدأ أولا بالعمل دون اتصال ، نعم ، إذا كنت قد أضفت مجموعة من اختصارات الملفات ، وان كنت تظن انك لا تزال بحاجة إلى اتصال بالإنترنت قبل أن تبدأ في العمل على مستند فأنت على خطأ ، فـ مع بعض الإعداد المسبق ، يمكنك تكوين أي ملف لفتح حتى عندما تكون غير متصل بالنت ، فقط انتقل ببساطة إلى المستندات أو جداول البيانات أو العروض التقديمية ، ثم استخدم رمز Ellipsis بجوار الملف لإعداده للاستخدام في وضع عدم الاتصال ، وتتم مزامنة أي تغييرات تجريها تلقائيًا بمجرد معاودة الاتصال بالإنترنت.


ملاحظة:  إذا كنت لا ترى خيار متاح بلا اتصال ، فستحتاج إلى تثبيت إضافة محرر مستندات Google Offline من الحصول على الإضافة ، افتح قائمة المستندات أو جداول البيانات أو العروض التقديمية ، وانقر على الإعدادات ، ثم انقر على المفتاح بجوار متاح بلا اتصال.

كيف يمكنني تخصيص الاختصارات

إذا استخدمت الطرق الثلاث الأولى لإنشاء اختصارات إلى المستندات أو جداول البيانات أو العروض التقديمية ، فيجب أن تكون قد لاحظت أنها تشبه اختصارات Chrome العادية.

ومع ذلك ، يمكنك تخصيصها لتبدو تشبه تطبيقات الويب الخاصة بها عن طريق تغيير الرمز الافتراضي لكل اختصار.

الخطوة 1 :  أولاً ، قم بتحميل أيقونات المستندات أو جداول البيانات أو العروض التقديمية بتنسيق ICO من مواقع تحميل الايقونات أو يمكنك إستعمال موقع Iconfinder .


الخطوة 2 :  بعد ذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الإختصار الذي تخصيص ايقونته ، ثم حدد اختيار “خصائص”


الخطوة 3 :  انقر فوق “تغيير الرمز” Change icon ضمن علامة التبويب مستند ويب.


الخطوة 4 :  حدد الرمز الذي قمت بتنزيله بالنقر على مستعرض Browser ، ثم انقر على موافق.


بعد ذالك سيتم تغيير ايقونة من شكل chrome الى الايقونة التي حددتها.


في الختام صديقي كانت هذه هي أفضل 4 طرق لإنشاء اختصارات سطح المكتب لمستندات Google أو جداول البيانات أو ملفات العروض التقديمية ، اذا استفدت منه لا تنسى مشاركته مع اصدقائك ، واذا كان لديك طرق اخرى يمكنك ان تشاركنا اياها عبر صندوق التعليقات.

© copyright 2019 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة أبدرويد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى