أندرويدتطبيقات

أفضل 10 تطبيقات خفيفة للاندرويد بحجم أقل من 1 ميجابايت

معظم الهواتف الحديثة تأتي مع ذاكرة عشوائية 2 جيحا رام و مساحة تخزينية 16 جيجا ، لكن هناك هواتف قديمة بإمكانيات أضعف من هذه وذاكرة عشوائية ضعيفة جداً قد تصل الى 500 ميجا ، لذالك إن كنت تتوفر على هاتف ضعيف وتبحث عن تتطبيقات خفيفة لتثبيتها عليه ، سوف أقدم لكم في هذه المقالة أفضل 10 للهواتف الضعيفة بحجم أقل من 1 ميجا.

أفضل 10 تطبيقات خفيفة للاندرويد بحجم أقل من 1 ميجابايت


1. تطبيق COLORNOTE NOTEPAD NOTES TO DO

مع حجم من 700 إلى 800 كيلو بايت فقط ، ColorNote هو واحد من أبسط تطبيقات تدوين الملاحظات كما هو مبين من الاسم ، يتيح لك هذا التطبيق تنظيم الملاحظات حسب اللون.


بالإضافة إلى ذلك ، يدعم التطبيق أيضًا التذكيرات وقفل الملاحظات بكلمة المرور ، تشتمل الميزات الأخرى على البحث والأرشفة وعرض التقويم والنسخ الاحتياطي عبر الإنترنت والمزامنة ، يمكنك أيضًا عرض ملاحظاتك على جهاز الكمبيوتر ، بفضل البرنامح الخاص بالتطبيق المتاح بأنظمة الويندوز Windows.


تحميل تطبيق COLORNOTE NOTEPAD NOTES TO DO


2. تطبيق VIA BROWSER – FAST & LIGHT: A GEEK’S BEST CHOICE

متصفح Via غني بالمزايا بحجم يصل إلى 400-500 كيلوبايت ، وهو يعتبر بديلا ممتازا لمتصفح كروم وسامسونج ان كنت تتوفر على هاتف بمواصفات ضعيفة . فمع هذا المتصفح الصغير لديك وضع التصفح المتخفي والوضع الليلي وحتى خيار لعرض إصدار سطح المكتب.


بالإضافة إلى ذلك ، بالإضافة الى ذالك يقدم لك أدوات مثل حفظ صفحة الويب والترجمة وعرض المصدر وسجل الشبكة ، وهو مدمج بخاصية حظر الإعلانات والصور ، علاوة على ذلك ، فإنه يتضمن أيضًا إضافات مثل ماسح رمز الاستجابة السريعة ومدير التنزيل.

تحميل تطبيق VIA BROWSER – FAST & LIGHT: A GEEK’S BEST CHOICE

3. تطبيق Vanilla Music


إذا كنت تحتاج إلى مشغل موسيقى بسيط يقوم بمهمة تشغيل الأغاني ، فإن تطبيق Vanilla Music خيار جيد بحجم 600-700 كيلوبايت ،  يشغل لك الأغاني بواسطة الألبومات والفنانين والمقطوعات الموسيقية والأنواع وقوائم التشغيل ، يمكنك إنشاء قوائم التشغيل.


تحميل تطبيق Vanilla Music

4. تطبيق GALLERY


يحتوي تطبيق المعرض على حجم 400-500 كيلوبايت ويعرض المجلدات في تخطيط أفقي. يمكنك عرض الشرائح أيضا. التطبيق يشعر لاذع جدا. وإذا كنت تريد تعديل الصور ، فستحصل على الميزات الأساسية مثل التدوير والمحاصيل.


تحميل تطبيق GALLERY

5. تطبيق MP3 Cutter and Ringtone Maker


قد نرغب في بعض الأحيان في الاحتفاظ بجزء معين من أغنية كنغمة رنين لهاتفنا ، يتيح لك تطبيق MP3 Cutter و Ringtone Maker إنشاء نغمات رنين من أي أغنية في هاتفك.


يمكنك أيضا تسجيل أغنية جديدة وتحريرها باستخدام هذا التطبيق ، يحتوي التطبيق على واجهة جميلة جدًا لقطع الموسيقى ، يمكنك أيضل ضبط وقت البدء والنهاية للمقطع ، التطبيق رائع جدا وحجمه 600-700 كيلوبايت.

تحميل تطبيق MP3 Cutter and Ringtone Maker

6. تطبيق J Touch


يضيف تطبيق J Touch زر لمس مساعد على شاشة الهاتف حيث يمكنك تنفيذ العديد من الاشياء من خلال النقر على الزر أو التمرير السريع عليه ، تتراوح الإجراءات من فتح التطبيقات الأخيرة المستخدمة ، لوحة الإشعارات ، إلخ. التطبيق صغير يتراوح حجمه بين 800-900 كيلوبايت. كان سيكون رهيب جدااا لو لو كان هناك إجراء لقطة شاشة أيضًا.


تحميل تطبيق J Touch


7. open in WHATSAPP (Click to chat)

لقد كنا جميعًا في وضع أردنا فيه إرسال رسالة نصية إلى شخص ما على الواتساب دون حفظ رقمه ورغم توفر الواتساب على هاته الخاصية ، يتوفر واتس اب على ميزة منفصلة تسمى Click to chat تتيح لك بدء محادثة دون حفظ الرقم ، تتطلب هذه الميزة وجود رابط حيث يجب عليك تغيير رقم في الرابط برقم الشخص الذي ترغب بمراسلته ، على الرغم من أنه يعمل بشكل جيد إلا انه يجب عليك استخدام الرابط في كل مرة لإنشاء دردشات جديدة.


لذالك تطبيق open in WHATSAPP (Click to chat) هنا بحجمه الصغير لمراسلة اي شخص بدون حفظ رقمه الهاتفي ، كل ما عليك القيام به هو إدخال الرقم في هذا التطبيق ويمكنك بعد ذلك الدردشة مع هذا الشخص.


تحميل تطبيق open in WhatsApp

8. تطبيق Lockwatch – Thief Catcher


هل تريد أن تعرف من حاول فتح هاتفك أثناء غيابك؟ حسنا ، استخدم التطبيق Lockwatch – Thief Catcher بحجمه الصغير ، يلتقط هذا التطبيق صورة بشكل سري عندما يحاول شخص ما فتح قفل هاتفك باستخدام كلمة مرور خاطئة وبعد ذالك سيقوم التطبيق بإرسال صورة الضحية على البريد الإلكتروني.


سيساعدك هذا التطبيق في حالة سرقة هاتفك في الحصول على صورة اللص ، وليس هذا فقط ، ستحصل أيضًا على الجغرافي للهاتف في البريد نفسه.
تحميل تطبيق Lockwatch – Thief Catcher

9. DISKUSAGE


بعد أن قمت بتثبيت العديد من التطبيقات قد ترغب في التحقق من استخدام المساحة الخاص بهاتفك ، اقدم لكم تطبيق DISKUSAGE لتحليل مساحة الهاتف وهو بحجم خفيف جدًا جدًا لايتجاوز 100-200 كيلوبايت فقط.


تحميل تطبيق DiskUsage

10. تطبيق Revo Uninstaller Mobile


إذا كنت ترغب في إلغاء تثبيت تطبيقاتك القديمة ، الحل هنا الان امامك مع تطبيق بحجم 500-600 كيلوبايت فقط ، يتيح لك تطبيق Revo Uninstaller Mobile إلغاء تثبيت التطبيقات المثبتة على هاتفك بسهولة ، يقدم لك جميع التطبيقات المثبتة جنبا إلى جنب مع أحجامها ويمكنك إزالة اي تطبيق أو عدة تطبيقات دفعة واحدة بنقرة زر واحدة فقط.


تحميل تطبيق Revo Uninstaller Mobile

في العام الماضي ، أطلقت Google الإصدار المحسّن من نظام أندرويد اوريو Android Oreo لهواتف منخفضة الميزانية ، وتتم هاته النسخة المحسّنة عبر اسم Android Go ، يأتي مثبتًا مسبقًا مع تطبيقات Android Go الافتراضية و هذه التطبيقات عبارة عن إصدارات أفتح أو متدنية من تطبيقاتها الرئيسية لتعمل على الهواتف الضعيفة ، حتى أن شركة فيسبوك وتويتر وغيرها من المنصات قد أطلقت نسخاً بسيطة من تطبيقاتها الرئيسية للهواتف الضعيفة ، وفي ما يلي بعض تطبيقات Go و Lite الشائعة.

Google Go
Gmail Go
YouTube Go
Files Go
Facebook Lite
Messenger Lite
Skype Lite
Twitter Lite
LinkedIn Lite

© copyright 2019 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة أبدرويد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى