أندرويدأيفونحصريات

كيفية التحويل بين الكاميرا الأمامية و الخلفية أثناء تسجيل مقاطع الفيديو على الأندرويد و الآيفون

الهواتف الذكية شهدت تطورا بارزا في السنوات الاخيرة من ناحية الكاميرات واصبح بإمكاننا إلتقاط صور أكثر من رائعة واحترافية من خلال هواتفنا بصغطة زر واحدة فهي توفر العديد من الخواص التي تجعلك تبدع عند التقاط الصور ، ومع كل هذا هناك أمر واحدا لم نتمكن بعد من تحقيق أي تقدم فيه بعد ألا وهي القدرة على استخدام كل من الكاميرة الأمامية والخلفية في الوقت نفسه أثناء تسجيل الفيديوهات ، حيث تتيح لك العديد من الهواتف التقاط صور مزدوجة بحيث يتم تصوير الصور من الكاميرا الأمامية والخلفية في نفس الوقت ، لكن ومع الأسف الشديد حتى الآن لا يمكننا تبديل الكاميرات أثناء تسجيل مقطع فيديو على كل من أجهزة الاندرويد أو الايفون على حد سواء ، بمجرد أن يبدأ المستخدم في تسجيل مقطع فيديو ، لن يكون هناك خيار لقلب الكاميرا أثناء التسجيل.

كيفية التحويل بين الكاميرا الأمامية و الخلفية أثناء تسجيل مقاطع الفيديو على الأندرويد و الآيفون


لكن وجدت حل لهذا الشيء وسوف نتعرف عليه معاً في هذه المقالة على مدونة أبدرويد ، للحصول على هذه الميزة فإن تطبيقات الوسائط الاجتماعية مثل Instagram و Snapchat سوف تساعدك ، ومع ذلك ، نظرًا لأن هذه التطبيقات تقتصر على التقاط فيديو لا يتجاوز مدته 15 إلى 20 ثانية فقط ، فسيتعين عليك تصوير مقاطع فيديو متعددة لكي تحصل على مقطع طويل وسأشرح لكم أيضا كيف يمكنكم دمجها معاً ، وببساطة تنطوي هاته الخدعة على خطوتين رئيسيتين ، حيث سنقوم بإنشاء مقاطع فيديو متعددة باستخدام تطبيقات الوسائط الاجتماعية التي ذكرتها سابقا وهي تطبيق انستقرام و سناب شات ، ثم دمجها معًا باستخدام أي تطبيق لتحرير الفيديو.



أولا : بإستخدام تطبيق انستقرام

ونبدأ أولا مع تطبيق انستقرام Instagram ، افتح تطبيق انستقرام سواءا للاندرويد أو الايفون وبعد ذالك قم بالنقر على أيقونة الكاميرا الموجود في الزاوية العلوية اليسرى للانتقال إلى واجهة Story.



إذا كنت من مستخدمي هواتف الايفون ، فاضغط على ايقونة الكاميرا مع اتركها على الوضع العادي Normal mode وهكذا ابدأ بتسحيل فيديو مع ميزة قلب الكاميرا ، ولقلب الكاميرا ببساطة قم بالنقر مزدوجًا في أي مكان على الشاشة بيدك الأخرى أثناء الضغط على أيقونة الكاميرا.


وعلى غرار هواتف الايفون فإن تقليب الكاميرا لا يعمل في الوضع العادي على هواتف الاندرويد ، حيث يجب عليك استخدام وضع Hands-free لتسجيل فيديو مع ميزة تقليب الكاميرا.


أثناء البدأ بعملية تسجيل الفيديو ، انقر نقرًا مزدوجًا في أي مكان على الشاشة لتبديل الكاميرا وهذا الامر ينطبق على هواتف الايفون والاندرويد على حد سواء ، وبعد الإنتهاء من تسجيل الفيديو الخاص بك ، سيتوحب عليك الضغط على زر الحفظ Save في الزاوية السفلية اليسرى لحفظ الفيديو على جهازك الايفون او الاندرويد.


ثانيا : بإستخدام تطببق سناب شات

على غرار تطبيق الانستقرام ، يمكنك أيضًا استخدام تطبيق سناب شات للتبديل بين الكاميرات أثناء التسجيل. الخطوات هي نفسها لكل من أندرويد و ايفون ، حيث ستقوم بفتح تطبيق Snapchat والضغط على ايقونة الكاميرا لبدء تسجيل الفيديو ، وأثناء التسجيل ، انقر نقرًا مزدوجًا في أي مكان على شاشة الهاتف بإستخدام يدك الأخرى لقلب الكاميرا.


وبعد تسجيل الفيديو قم بالضغط على زر الحفظ Save لحفظ الفيديو على هاتفك ، طبعاً إن كنت تريد مقطع فيديو طويل تحتاج إلى التقاط عدة مقاطع فيديو.



كيفية دمج الفيديوهات على الاندرويد

بعد الانتهاء من تصوير جميع مقاطع الفيديو ، يحين وقت الجلوس وتجميعها معًا ، في حال كنت ترغب في قطع مقاطع الفيديو أولاً ، يمكنك استخدام تطبيقات قص الفيديو في الهاتف افتراضيا ، بعد ذلك ، لتصميم مقاطع الفيديو ودمجها ، تحتاج إلى تحميل إحدى تطبيقات التعديل على الفيديو وإليك بعض التطبيقات التي ستتيح لك إمكانية دمج مقاطع الفيديو معًا


بعد تحميل إحدى هذه التطبيقات “تطبيق Timbre” على سبيل ، انقر على خيار الدمج Join وحدد مقاطع الفيديو الذي قمت بتسجيلها لدمجها معًا ، بالإضافة إلى ذالك يمكنك أيضا تغيير سرعة الفيديو و استقرار الفيديو بسهولة ومجموعة من الميزات الاخرى يوفرها التطبيق.


كيفية دمج الفيديوهات للايفون

إن كنت تستخدم هاتف ايفون ستحتاج إلى تحميل تطبيق لتحرير الفيديو ودمج مقاطع الفيديو وفي ما يلي تطبيقان يمكنك استخدامهما على جهازك الايفون لدمج مقاطع الفيديو :


في الأخير صديقي بعد دمج جميع مقاطع الفيديو ، ستحصل على الفيديو الكامل ويمكنك بعد ذلك مشاركته مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي أو تطبيقات الدردشة ، وهاته الخدعة تعمل على جميع هواتف الاندرويد بما في ذلك هواتف بكسل Google وسامسونج و ون بلس oneplus.

© copyright 2019 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة أبدرويد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى