كمبيوترمقالات

كيف تصبح محترفًا في المونتاج كالأشخاص المحترفين وتعمل فيديوهات مع مؤثرات خاصة وإحترافية !

في أول الأمر يجب أن تفهم معي هاته النقاط التعديل على الفيديو أو المونتاج بما يعرف في العالم أوما يعرف ب video Editing باللغة الإنجليزية هو عبارة عن إنشاء فيديو بمقاطع كثيرة أو مجموعة صور مختلفة وذالك من خلال إضافة إنتقالات بين كل مقطع ومقطع وإضافة مؤثرات خاصة.


برامج التعديل مختلفة كثيرة جداً وكل برنامج على حسب الخبرة فهناك البرامج البسيطة مثل برنامج Camtasia أو Wondershare video editing وهذه البرامج لا تتطلب خبرة كبيرة من أجل تعديل وإنشاء مقطع وتقدم لك فيديوهات بسيطة جداً.


نمر إلى البرامج المتوسطة وهي كثيرة لكن البرنامج الذي أفضله شخصياً وأنصح به الجميع هو برنامج sony vegas بأي نسخة فهذا البرنامج يفتح الباب بإحتراف المونتاج لأن وببساطة متميز وأقول هذا الكلام لأني أعلم ما أقوله أما باقي البرامج فلن تقدم لك نتائج متميزة.


البرامج الإحترافية وهي مجموعة البرامج التي يستعملها مختلف شركات الإنتاج أو الأشخاص المحترفين في المونتاج في هاته القائمة نجد برامج شركة أدوبي Adobe premier pro و Adobe After effects الكثير من الأصدقاء يخطئون في التفريق بين هاته البرامج ، Adobe premier pro نستعمله من أجل تركيب الفيديو وإضافة إنتقالات وتأثيرات مختلفة جداً وإحترافية أيضاً.


أما البرنامج الآخر الأفتر إفكت نستعمله في صناعة أنتروهات بالإضافة إلى إضافة تأثيرات خاصة على الفيديوهات على سبيل المثال تلك التأثيرات التي تشاهدونها في الفيديو ، العناوين والكتابات المتحركة.


الآن بالتأكيد تريد أن تصبح محترفاً في برنامج Adobe premier pro لأنه الوحيد الذي يقدم لك جميع الخصائص في التعديل على الفيديوهات وإحترافي بمعني الكلمة.
الشيء الوحيد الذي أنصحك به وهو البداية من الصفر فمعني ما أقوله هو أنه يجب عليك البداية من البرامج البسيطة مثل Camtasia أو Wondershare video editing لكي تصبح لك نظرة على ماهية تركيب الفيديو وهكذا مباشرةً بعد تعلمك الأشياء الأساسية ستنتقل بشكل طبيعي إلى البرامج التالية إلى أن تجد نفسك تحترفها بشكل كامل.

© copyright 2019 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة أبدرويد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى