أيفونمقالات

خدع وأسرار مذهلة ستعرفها لأول مرة عن الأيفون

تعتبر تقنية سيري siri قفزة عملاقة في تكنلوجيا الحاسوب وهي من مميزات هاتف الأيفون الغامض الذي دائما يفجائنا بتقنيات جديدة بعضها لن تستطيع إكتشافها بسهولة لذا يجب على كل مستخدم لهذا الهاتف أن يشارك الأسرار التي أكتشفها مع غيره ، لذا أحببت أن أخصص لكم هذه التدوينة على موقع أبدرويد ل10 تقنيات في هاتف الأيفون المعروفة في الإنترنت.


عاشرًا : عرف سيري siri بعائلتك

سيري هي كنز مليء بالمفاجئات فيما يخص التحدث مع المستعمل وهي مزودة برصيد هائل من المعلومات مثلاً إن طلبت منها أن تفتح أبواب حجرة السفينة الفضائية كما طلب من الكمبيوتر Hal في فيلم Space Odyssey ستجيبك بأنها لا تستطيع فعل ذالك تماماً كجواب الكمبيوتر في الفيلم ، لتجربتها مع عليك إلا قول الجملة التالية “opne the pod bay doors”.

خدع وأسرار مذهلة ستعرفها لأول مرة عن الأيفون


لكن بعيداً عن الأفلام يمكنك إستخدام سيري لأشياء أكثر واقعية مثلا لتعريفها بعائلتك ، ما عليك إلا قول فلان هو أخي ، فلانة هي أختي أو فلانة هي عمتي وسوف تتذكرها وتتصل بهم أو ترسل لهم رسالة قصيرة عند طلبك كما يمكن لها أن تتعقبهم بواسطة خريطة تظهر لك على الشاشة.

تاسعًا : تطبيق طبي

فالنفترض أنك وقعت وكسرت قدمك لا قدرة الله وعند وصول الطبيب لم تستطع تذكر أي مسكن آلام يسبب لك الحساسية ، هذا التطبيق medical ID وظيفته هي عرض مثل هذه المعلومات الطارئة على الطاقم الطبي حتى وإن كنت لا تستطيع أن تحرك يديك وتبحث عن التطبيق في هاتفك.

خدع وأسرار مذهلة ستعرفها لأول مرة عن الأيفون


إذا قمت بتفعيل وضعية العمل في الشاشة المقفلة Show when locked سوف يشتغل التطبيق ويسمح لأي شخص أن يري تلك المعلومات بدون حل قفل الشاشة.

خدع وأسرار مذهلة ستعرفها لأول مرة عن الأيفون


ثامنًا : وضع الإهتزاز

كلنا قد حضرنا مواعيد مهمة ووضعنا هواتفنا على وضعية الإهتزاز بهذه الطريقة نستطيع الشعور بإتصال أو قدوم رسالة أو إشعار ، نتفقد الأمر لاحقاً بعد إنقضاء الموعد ، لكن إن كنت تنتظر إتصال من زبون مهم ولا تريد أن تفوتك المكالمة يمكنك إختيار هزة مختلفة لكل متصل مع عليك إلا الذهاب للإعدادت ثم إعدادات الصوت وبعدها إلى إضافة وضع إهتزاز جديد.

خدع وأسرار مذهلة ستعرفها لأول مرة عن الأيفون


ويمكنك أن تستعمل الإهتزاز الذي تريده بنفسك عبر خلق نمطٍ جديد مثلاً يمكنك وضع أربعة إهتزازات قصيرة للزبون المهم وهزة واحدة طويلة لصديقك المزعج.

سابعًا : الإرسال

مستعملي أجهزة الأندرويد يعانون من هذا المشكل أيضاً ، في بعض الأحيان تدخل منطقة معينة فتجد أن هاتفك تحول وضع الطوارئ فقط فيبدأ المستعمل بالنظر إلى السماء لجيد أقرب مكان لإرسال جيد ، لكن إن كنت تملك هاتف آيفون أكتب الرمز التالي في قائمة الإتصالات *3001#12345*# ثم إضغط على زر الإتصال وستظهر لك نسبة الإرسال بدقة كبيرة وأيضاً خريطة بالأماكن ذات الإرسال القوي.

خدع وأسرار مذهلة ستعرفها لأول مرة عن الأيفون


سادسًا : العودة إلى الوراء

من بين الإختلافات التي نلاحظها بين أجهزة الأندرويد والأيفون هو غياب زر العودة في هذا الأخير لكن لا تقلقوا فمستخدموا هذا الهاتف فكرو في كل شيء ، إن كنتم في المتصفح أو الرسائل ما عليك سوي تمرير أصبعكم من اليمين إلى اليسار كما في تطبيق تيندر وستعودون إلى مكانكم السابق أو إلى الصفحة السابقة في المتصفح.

خدع وأسرار مذهلة ستعرفها لأول مرة عن الأيفون


خامسًا : الحذف الآلي للرسائل

فالنفترض أن لك زوجة تحب أن تنشر في الفيس بوك مقاطع كالمقاطع التي ترسلها إليها وتسبب لك الإحراج أمام والديك وأصدقائك ، لاتقلق ، قم بضبط الرسائل على خاصية الحذف الأوتوماتيكي في إعدادات الرسائل الصوتي ويمكنك إختيار المدة التي بعدها سيتم الحذف دقيقتان أو ثلاث دقائق على سبيل ستمنح زوجتك الوقت لرأية المقطع والضحك عليه دون أن تسطيع نشره.

خدع وأسرار مذهلة ستعرفها لأول مرة عن الأيفون


رابعاً : الشحن السريع

إن كنت من الأشخاص الذين لايستطيعون مجارات التكنلوجيا ولاتزال تملك الايفون 6 فلاشك أن هاتفك لايبقي مشحوناُ لمدة طويلة مقارنة مع هاتف جديد ببطارية جديد لكن لاتخف ، هناك طريقة وجدها الخبراء فعالة في الشحن السريع لهاتفك القديم الذي لا تستطيع إستبداله ، إنزع القطاء الذي يمطص حرارة البطارية وإستعمل شاحن الآيباد بدل من شاحنك العادي ثم ضع الهاتف على وضعية الطائرة ، ستلاحظ أنه قد إمتلء بسرعة في مدة قصيرة.

خدع وأسرار مذهلة ستعرفها لأول مرة عن الأيفون


ثالثًا : حجب الهوية

هناك بعض الرموز الخاصة لكل هاتف مثلا رمز *#06# يظهر الرقم التسلسلي للهاتف وهو أشبه بعنوان الآيبي في الحاسوب لكن لمن يحب السرية يمكنك منع ظهور هويتك ورقمك أثناء إتصالك بشخص ما عن طريق كتابة الرمز #31# ثم إضافة رقم الشخص ، كن على يقين أنه لن تظهر لديه أي معلومات عنك.

خدع وأسرار مذهلة ستعرفها لأول مرة عن الأيفون


ثانيًا : الرد على مكالمة غير مرغوب فيها

إن كنت تريد طريقة مهذبة لتجاهل المكالمات يمكن أن تكتب رسائل قصيرة وتسجلها وترسلها بسرعة كبيرة كعذر لعدم الرد على الإتصال ، مع عليك إلا الدخول إلى إعدادات الهاتف ثم إلى الرد عبر رسالة وأكتب مجموعة من الأعذار لكن تذكر يجب أن تكون مهذبًا وإستعمل أسلوبًا جيداُ.

خدع وأسرار مذهلة ستعرفها لأول مرة عن الأيفون

أولًا وأخيراً : إخدع سيري

في الأيفون سبعة هناك مشكلة تمنعك من إختيار الوضع الليلي ووضع توفير الطاقة في نفس الوقت لكن قام بعض الأشخاص بإكتشاف خدعة تمكنك من فعل ذالك.

خدع وأسرار مذهلة ستعرفها لأول مرة عن الأيفون


إختر وضع توفير الطاقة ثم أطلب من سيري أن تشغل الوضع الليلي ستجيبك بضرورة إزالة وضع توفير الطاقة وستسألك إن كنت موافقًا أجبها “بنعم” ثم بسرعة إضغط زر قفل الشاشة وعندما تعود سوف تجد أن كلي الوضعين يشتغلان في نفس وبذالك تكون قد خدعت سيري وخدعت الأيفون وخدعت آبل والعالم بأسره.

© copyright 2019 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة أبدرويد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى