حماية

إذا ظهرت هذه العلامة في هاتفك أطلب المساعدة فوراً…!!

إن كنت تعتقد أن هاتفك غير مخترق ولايمكن إختراقه أبداً ففكر من جديد ، لأني في هذه التدوينة سأقدم بعض العلامات التي إن وجدت إحداها في هاتفك فأعلم أنه تم إختراقه وأيضاً سأقدم لكم بعض النصائح لحماية هاتفك من الإختراق.


1. إذا كانت بطارية هاتفك تنفذ بسرعة كبيرة عن المعتاد فهذا قد يكون بسبب ان هناك تطبيق غير معروف قيد التشغيل داخل الهاتف.
2. إذا لاحظت أن هاتفك أصبح دافعاً بالرغم من عدم إجرائك لأي مكالمة أو كنت لا تستخدمه فهذه علامة أخري تدل على أن هناك تطبيق غير معروف وهو قيد التشغيل.
3. هناك علامة أخري تدل على أن نطام هاتفك أصبح غير صالح أو أنه مخترق من قبل أشخاص آخرين ومن هذه العلامات أن يغلق الهاتف لنفسه أو أن يقوم بتشغيل تطبيقات بدون تدخل منك أنت.
4. إذا ظهر أرقام غير معروفة في سجل مكالماتك الأخيرة فهذه علامة أكيدة على أن هاتفك مخترق.
5. إذا فقدت السيطرة على غلق هاتفك وبدل من ذالك يفتح تطبيقات مختلفة أو يغير من سطوح الشاشة فهذه علامة أخري تدل على إختراق الهاتف.
6. من العلامات الأخري التي توضح أن هاتفك قد تم إختراقه ويتم التجسس عليه أو أحد يتنصت على مكالماتك الهاتفية هي وجود ضوضاء أو صدي أثناء المكالمات ولم يكن يحدث هذا من قبل ، فكن على يقين انه يتم التنصت لمكالماتك.

كيف تحمي هاتفك من الإختراق ؟

إذا تلقيت رسالة تتضمن رابط ولا تستطيع مشاهدة عنوان الرابط كاملاً فلا تفتحه وأيضاً إذا قمت بشحن هاتفك عبر جهاز كمبيوتر غير معروف فإختر الإتصال عبر الشحن فقط ولا تستخدم خاصية حفظ كلمات المرور ثم إن كنت في مكان ما فيه شبكة واي فاي عامة وقمت بالإتصال بها قم بقطع الإتصال بها وبدل من ذالك إخترها أنت يدوياً وبالطبع إختر واي فاي ذات الأماكن الثقة وأيضا فيما يتعلق بشبكات الواي فاي يجب عليك تجنب الشبكات ذات الأسماء المشبوهة مثل Free wifi أو Free internet وغيرها من الأمساء وإختر بدل ذالك الشبكات المحمية بكلمة مرور وخاصة إذا كنت في مكان ما مثل مقهي.
لاتقم بعمليات شراء عبر الإنترنت أو عمليات تحويل الأموال عبر شبكات الواي فاي العامة المجانية وأيضاً يمكنك الإعتماد على برامج مكافحة الفيروسات لحماية هاتفك.

© copyright 2019 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة أبدرويد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى