الربح

تعرف علي أقوي 9 كلمات يمكنك إستغلالها لتضاعف أرباحك في أدسنس بشكل جنوني ؟

أصبح العديد من الشباب يتصارعون لأنشاء موقعك أو مدونة ألكترونبة للربح منه عن طريق وضع فيه الإعلانات , و بالطبع أفضل شركة إعلانية معروفة هي أدسنس و يوجد أيضا بدلائه و لكن العديد من المناس يواجهون صعوبة في التعامل مع هذه الشركات , و اليوم سوف أعرفكم علي بعض الكلمات إذا تعملتها ستسطيع التعامل مع هذه الشركات الإعلانية و خصوصا غوغل أدسنس بطريقة عادية مثل المحترفين و كذا تستغل هذه الكلمات لتضاعف أرباح بشكل جنوني.

أولًا : CPI و PPI

و هي إختصار ( Impression Per Cost و Impression Per Pay ) ، و هما إختصارين تقريبا لهما نفس المعنى الربحي ، و هي الدفع لكل ظهور للصفحة التي تحوي علي الإعلان بحيث قد يدفع المعلن 0.04 عن كل ظهور و بالتالي لو حصلت علي ألف ظهور سيكون ربحك 40 دولار أمريكي.

ثانياً : CPA و CPS و CPL

بإختصار هي Per Cost Action/Acquisition و Sale Per Cost و Lead Per Cost ، و هي كلمات ربحية لهان نفس المعنى تقريبا و هو المجال الذي فيه اكبر قدر من الدولارت و هو نفسه يعتمد على اختصارات آخرى مثل CPC و CTR ، حيث أن هذا الإختصار معناه أن المعلن يدفع للناشر على كل عملية شراء كاملة او عملية تسجيل كاملة او عمليات الاحصاء ، و هناك درجات في هذا المجال فمثلا نجد معلن يقولك لك إحظر لي شخص يسجل في موقع و تكون فيه العديد من المراحل و يكون الأصعب خاصة إن كان موقع ليس ذو قيمة كبيرة  ، و لكن المبلغ يكون كبير مثلا 15 دولار مقابل التسجيل او عملية الشراء ، و هناك الاقل ثمن ب 0.5 دولار و هي عملية تثبيت تطبيق او الاشتراك في قائمة بريدية .

ثالثاً : CPM بإختصار ( Cost Per Mile )

تعني العائد أو الدفع مقابل كل ألف ضهور للإعلان الموجود في موقعك ، و هي مستعملة من طرف أدسنس و بعض الشركات البديلة الأخري.

رابعاً : eCPM أو ما يسمي ( Effective Cost Per Thousand Impressions )

هي نسبة يمكن للناشر من خلالها معرفة العائد الذي يدفعه المعلن مقابل النقر ، و أي وحدة اعلانية تجلب أكبر قدر من الربح و الضغطات و بذالك من خلال تحليل هاته النسبة ستضاعف ارباحك عدة مرات.
و أيضا مفيد للمعلن بيحث يمكن من خلاله تتبع مدي فعالية الحملة الإعلانية.

خامساً : إختصار CTR  يسمي ( Rate Through Click )

و هو إختصار معناه نسبة النقر إلي الظهور ، لو قلنا أنّ نسبة الظهور في موقعك 100 للاعلان و نسبة النقر عليه هي 5 ضغطة ، فنسبة CTR ستكون 5% ، ثم تعود لتحليل حملاتك و معرفة إن كانت ناجحة ام لا.
و هذا الاختصار إن لم تهتم به فستكون كل حملاتك الإعلانية في CPA فاشلة تماما.

سادساً : اختصار VTR او ما يسمى ( Rate Through View )

هي مخصصة للمعلن بحيث يستطيع معرفة النسبة المئوية لفعالية الإعلان و هل يتلقي زيارات كثيرة و هل هو مستهدف من العديد من الدول و هل الحلمة الإعلانية تجلب القدر الكافي من الزوار المتفاعلين و المهتمين بالإعلان.

كان هذا كل شئ ، أتمني أن تعجبكم الموضوع و لا تسني أيصا إذا أعجبك المقالة بمشاركته مع أصدفائك و ترك إنطباعك حول الموضوع ضمن التعليقات فإلي اللقاء في تدوينة جديدة و مفيدة.

© copyright 2019 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة أبدرويد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى