أندرويدشروحات متنوعة

تعرف 7 مميزات في إصدار أندرويد أوريو Android O الجديد ستجعلك تعشقه أكثر

لم تكشف جوجل بعد عن إسم نظام أندرويد القادم و إكتفت بالقول إنه يبدء بحرف O , و أتاحت غوغل نسخةً أولويًة تجريبيةً للمطورين للتعرف علي النظام و الإضافات الجديدة , و إليك سبع تحسيناتٍ و مميزات قامت غوغل بتوفيرها.

أولا : الإشعارات

أصبح الآن بإمكان المستخدم التحكم أكثر في شريط الإشعارات و تجميع الإشعارات المشابهة , و كذالك إختيار نوع الإشعارات التي يرغب في رأيتها و الأنواع الذي يريد حجبها , كما أصبح بإمكان المستخدم حجب إشعارات التطبيق لفترةٍ محددة بدلاً من حجبها نهائياً و إعادة تشغيلها.

ثانياً : تطبيقات الخلفية

مع Android O تم تحجيب قدرة التطبيقات علي العمل في الخلفية و إختصار هذه الخاصية علي وظائف معينةٍ فقط , و تساعد هذه الخاصية علي رفع الأداء مع فترة عمرٍ أطول للبطّارية.

ثالثاً : تحسين تعدد المهام

قدمت غوغل خاصية تعدد المهام , و فتح أكثر من تطبيق في نفس الوقت لأول مرة في أندرويد نوجا و في هذا الإصدار تم تحديث هذه الخاصية و أصبح بإمكان المستخدم فتح إيطار داخلة إيطار , بدلاً من تقسم الشاشة إلي عدة أجزاء و تعتبر هذه الميزة أكثر عملية , خاصة مع التحكم في مكان و حجم كل إيطار من التطبيقات المفتوحة.

رابعاً : التعبئة التلقائية

معظم مستخدمي أجهزة الكمبيوتر يستخدمون هذه الخاصية بشكل شبه يومي , فعند تعبئة بيناتك في أحد المواقع بدلاً من كتابتها كلَّ مرة يتم إستخدام خاصية الملئ التلقائي , و الآن وفرت غوغل هذه الخاصية للتطبيقات مع إصدارِ Android O , أصبح بإمكان المطورين دمجها التطبيق لإستخدامها بعد طلب الصلاحيات من المستخدم.

رابعاً : تخصيص شكل الإيقونيات

تختلف شكل الأيقونيات في الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد من هاتف لِآخر حسب الشركة المصنعة أو حتي من لانشر لِآخر , أصبح الآن بإمكان المستخدم إختيار شكل الأيقونات ما بين الدائري أو المضلّء أو أيّ شكلٍ يريد , و ربما تكون هذه بداية إعتمادِ غوغل بثيمات بشكلٍ رسمي و بدون الحاجة لتطبيقاتٍ خارجية.

سادساً : دعم أكثر للصوت

الآن دعمت غوغل تقنية الصوت العالي الوضوح من خلال سماعات الأذن , بعد أن كان الأمر تقتصرُ علي السماعات السلكية.

سابعاً : تطبيقات الإتصال

في جميع الإصدارات السابقة كان يجب إستخدام التطبيق الإفتراضي للإتصال المرفق مع النظام , إلاّ أن الأمر تغيرّة في إصدارِ O و أصبح بإمكان مطوري التطبيقات إنشاء تطبيقات الإتصال من خلال الشبكة , دون الحاجة لإستخدام تطبيق الإتصال المرفق مع النظام.

© copyright 2019 – جميع الحقوق محفوظة

مدونة أبدرويد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى